[ تم بحمدالله إصلاح مشكلة الردود التي كانت تظهر بشكل نقاط وفراغات ] ،، [ الإخوة الأعضاء الذين لايستطيعون تسجيل دخولهم بعضوياتهم القديمة أتمنى منهم مراسلتي لإسترجاع عضوياتهم ،،، بــشــآر ] |

آخر 10 مشاركات
}{ سجل حضورك بنصيحة طبيه }{ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 357 - المشاهدات : 13427 - الوقت: 11:00 PM - التاريخ: 12-13-2017)           »          * كلامهُا مِن الورّد مخلُوق . (الكاتـب : - مشاركات : 1047 - المشاهدات : 26524 - الوقت: 09:07 PM - التاريخ: 12-13-2017)           »          ممَآذِآ سستَكتبَ علىِ ججَدأرِ آلزَمنِ ♥ ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1746 - المشاهدات : 44813 - الوقت: 09:38 AM - التاريخ: 12-13-2017)           »          بِـ أختصَارْ ..! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5109 - المشاهدات : 112091 - الوقت: 09:36 AM - التاريخ: 12-13-2017)           »          اسئل عن عضو غايب ... ؟؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1576 - المشاهدات : 26558 - الوقت: 09:34 AM - التاريخ: 12-13-2017)           »          سجل حظورك بـ إسم أحد الأعضاء . (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 9874 - المشاهدات : 268372 - الوقت: 09:33 AM - التاريخ: 12-13-2017)           »          ثِـرثَـرة،ـ [ آلوآآوُ ] تـخششع‘ هنٍـٍـآآ ~ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4111 - المشاهدات : 97706 - الوقت: 09:29 AM - التاريخ: 12-13-2017)           »          رسائل الى شخص...لايعرفه سواك.... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1700 - المشاهدات : 37100 - الوقت: 08:50 AM - التاريخ: 12-13-2017)           »          رجُلٌ من أقصى المدينة !! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 283 - المشاهدات : 16934 - الوقت: 08:20 AM - التاريخ: 12-13-2017)           »          لاَ شٍيء . . سُوٍىّ قِلبٌ ينْبضٍ عِلى وَرقّ ! (الكاتـب : - مشاركات : 372 - المشاهدات : 9144 - الوقت: 04:33 AM - التاريخ: 12-13-2017)



بعض اشهر اللوحات العالمية

.. سياحة وسفر ..

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-06-2016, 07:47 PM
احساس وحداااني متواجد حالياً
 رقم العضوية : 6668
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 فترة الأقامة : 1849 يوم
 أخر زيارة : اليوم (12:06 AM)
 المشاركات : 1,002 [ + ]
 التقييم : 34137
 معدل التقييم : احساس وحداااني احساس وحداااني احساس وحداااني احساس وحداااني احساس وحداااني احساس وحداااني احساس وحداااني احساس وحداااني احساس وحداااني احساس وحداااني احساس وحداااني
بيانات اضافيه [ + ]
بعض اشهر اللوحات العالمية



لوحات عالمية اشتهرت على مر العصور :darb:





الطفــل البــاكي
للفنان الايطالي جوفاني براغولين


قد تكون هذه اللوحة مألوفة للكثيرين..

لوحة "الطفل الباكي" هي واحدة من عدة لوحات رسمها الفنان لأطفال دامعي العيون، غير أن هذه اللوحة بالذات حازت على الأثر الأكبر والشهرة الأوسع من بينهم. فمنظر الطفل هنا يحمل براءة ووداعة كبيرة، ودموعه المنسابة على وجنتيه تثير الشفقة والعطف.

لكن ليس هذا السبب الوحيد في شهرة اللوحة بل إن هنالك قصة أخرى أعطت للوحـة أهميـة وأضاءة أكبـر.

تقول الرواية، انه في العقود الماضية كثُرت في بريطانيا حوادث اندلاع النار في المباني والبيوت، وقد كانت للوحـة شعبية كبيرة آنذاك، حيث عُلّقت في كثير من الأماكن والمحلات، الا أن المثير في الأمر أن النـار كانت تأكل كل شيء ما عدا اللوحة، وحده الطفل الباكي كان ينجو من الحريق ولا تطاله ألسنة اللهب ! الأمر الذي أثـار حفيظة البعض فشعـروا أن لعـنـة الطفل تطاردهم أينمـا حلـوا !

من جهة أخرى، وبعيدا عن هذه القصة، للوحـة بعد انساني عميق، مثير للحزن والمشاركة الوجدانية، مما دفع الكثيرين وما زال يدفعهم الى شرائها وتعليقها في المنازل والمكاتب والمؤسسات، حتـى صارت رمزا للبراءة والطفولـة والانسانيـة.







الـحـاح الـذاكـرة
للفنـان الإسبـانـي سلـفادور دالـي


"السوريـاليـة هي أنـا"

ولـد سلفـادور دالي فـي 11 أيـار 1904 في كـاتالـونيـا بإسبـانـيـا.

منـذ طـفـولتـه كـان شـخصـا مميـزا غـريـب الأطـوار. كلـما أفـاق مـن النـوم كان يسأل نفسـه: "ماذا سيـفـعل اليـوم سلـفـادور المـعجـزة ؟ "

إكتـشف مـوهبـتـه فـي الرسـم مـنذ صـغره، ونـال تـشجـيـع أفـراد أسـرتـه والـمدرسـين. ثـم عـمل عـلى البـحث علـى كل مـا هـو جـديـد ومتـغيـر فـي الـفـن.


فـي أواخـر العـشريـنـات مـن الـقرن الـمـاضـي حـدث أمران طـورا أسـلوبـه الـفـني :

الأول هـو قـراءتـه كـتـاب "تـفسيـر الأحلام" للعالم النفسي سيـجـمـونـد فـرويـد الـذي يـكشـف فيـه عـالم اللاوعي وتـأثيـر الصـور الجـنسيـة واللاشـعوريـة علـى حيـاتـنـا، وفـي هـذا قـال دالي: إنـه أهـم اكـتشـاف فـي حيـاتـي.
والأمر الآخـر هـو انتـسابـه إلـى الـحركـة السوريـاليـة فـي فرنسـا بقيـادة الكـاتب أنـدريـه بريـتـون.

الفـن السـوريـالي مثلـما عـرّفـه بـريـتـون هـو الفـن اللا عـاقل واللا واقـعـي.. نـرى فـيـه انـهـزام الـوعـي والمسـمـوح والمـفـروض أمـام القـوى الـداخليـة والمتـحررة فـي نفـس كـل إنسـان.
وعلـى هـذا النـسق وتـأثـرا بأفكـار فـرويـد تـرك دالي عـنـان أفـكـاره لـترسـم أهـم اللـوحـات السـوريـاليـة وأجـرأهـا علـى الإطـلاق.

تتـميـز لـوحـاتـه السـوريـاليـة بـكونـها أقـرب للـهلـوسـات والأحـلام.. تـراها كـما وأنـك تـشـاهـد أحـلام إنسـان فـي لـحظـات لا واعـيـة.


لدالي اسـلوب وطـريـقة خـاصة فـي الرسـم ابـتـدعـها بـنفسـه وأسـمـاهـا "النـقـد المـذعـور"،

وفـق هـذه الفـلسـفـة يـقوم بـرؤيـة الـواقـع الـخارجـي بـطريـقـة ذاتيـة، أي أنـه يُسقـط أحـاسيـسـه وأفـكاره وتـداعيـاتـه اللا واعيـة علـى الشـكل الذي يـراه،

فـمثـلا بـدل أن يـرى غيـمة فـي السـماء يـراهـا حبيـبـتـه، وبـدل أن يـرى جبـلا يـراه كـلبـا.. وهـكذا يـرى دالـي بـطريـقـة ذاتيـة لا واعيـة ويـرسـم هذا الـواقـع من منـظـور شـخصـي.

حتـى يـفـعل هـذا كـان عليـه أن يـنفصـل عـن الـوعـي ويـحرر خيـاله ويـتـرك ريشـتـه تـرسـم مـا تشـاء دون تـوقف ودون تـردد،

ثـم يستفـيق مـن غيبـوبتـه ليـقف مبـهورا أمام لـوحـتـه.

أعتبـر بـعض مـؤسسي الفن السوريـالي أن دالي تـطرف كـثيـرا فـي فـنـه، وخـرج عـن قـواعد الفـن السـوريـالي.. غيـر أن دالـي لـم يـكن يكـترث لـنـقـد الآخـريـن وكـان دائـما يـجد لـوحاتـه قـمة الابـداع السـوريـالي وأقـواهـا علـى الإطـلاق.


"إلـحـاح الـذاكـرة" هـي أشـهر أعـمـاله السـوريـاليـة، فيـهـا نشـاهـد خـواء.. مـنـظر بـحـر ضـئيــل ويابسة وفـروع شـجر وبـضع سـاعـات ذائبـة.

تـمـثـل هـذه اللـوحـة عـجـز الإنسـان أمـام الـزمـن وأمـام الـموت.

السـاعـات الـذائبـة تـقـول: إن الـزمـن أقـل صـلابـة ممـا تـوقـعـنـا.

الـذبـاب والـنـمل الـذي يـفتـرس السـاعـات هـو تـلـك الحشـرات الـتـي تـلتـهـم الإنسـان حيـن يـمـوت.

أمـا الـجسـد المنكمش الـذي رسـم بـغيـر مـلامـح والتـي وضـعت فـوقـه سـاعـة، فهـو جسـد سـلـفـادور الـذي سيتـلاشـى لاحقـا دون أن تـكون بيـده القـدرة علـى مـواجـهـة الـزمـن والاسـتـمرار فـي البـقـاء.

الالـوان البـاهـتـة فـي اللـوحـة واللـون الأصـفـر الـخـائـف، وظـفـت جـميـعـها فـي خـدمـة فـكرة الـعـجـز الـتي أراد ايـصـالـها الـفـنـان دون وعـي.


كانت لدالي افكـار كثيـرة عن الخلـود ومحـاولـة التحايـل على المـوت ..

في احدى المناسبـات قـال: "لقـد قررت أن يضعونـي في علبـة بعد موتـي والانتظار إلى يـوم أن يكون بمقـدور البشريـة إعادة الحيـاة لدالي العبقـري،

ان إعادة الحيـاة سيكون ذات يوم عمليـة عاديـة وسانتـظر ذلك اليـوم بهدوء"

ربما هذه اللوحة لا تعكس الا خوفه الحقيقي الا يتحقق حلمه في البقاء، وأن يدركه العمر بسرعة، فيمحي كل اثر لدالي.. ذاك الانسان المميز.

عُـرف عـن دالـي أيضا حبـه للحـيـاة وملـذاتـهـا وفـي إحـدى المنـاسبـات قـال: أريـد أن أحب "غـالا" أبـدا ولا أريـد أن أمـوت..


كـان دالـي عاشـقـا متيمـا بـزوجـتـه "غـالا" التي سـرقـها مـن الشـاعـر بـول إيـلـوار، وكـانـت هـي مـلهـمـته فـي مسـيـرة حيـاتـه الفـنيـة.

يـعـتـبـر البـعض أن دالـي لـم يـمـت عام 1988، وإنـما مـات مـعـنـويـا عـام 1983 عـندمـا فـارقـت حبـيـبـته "غـالا" الحـياة






الفردوس
للفنان الامريكي المعاصر جيفري بيدريك


ولد جيفري بيدريك في العام 1960 ولقيت موهبته الفنية اعترافا مبكرا، اي منذ حوال منتصف السبعينات.

انتح الفنان لوحات فنية كثيرة تعالج مواضيع متعددة ومتنوعة، كما اقام معارض عديدة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وبيدريك مصنف ضمن قائمة اشهر الفي فنانن ومصمم في القرن العشرين.

لوحته "الفردوس" هي اشهر اعماله الفنية واكثرها رواجا وتداولا، وهو في اللوحة يجمع بين تأثيرين مختلفين: الاول يتمثل في اسلوب فنان الفانتازيا الكبير ماكسفيلد باريش،


والثاني اسلوب زميله السرويالي نك هايد.

فكرة هذه اللوحة استمدها الفنان منالاسطورة الاغريقية القديمةعن حدائق الفردوس التي يذكر هوميروس ان بها ما لا عين رأت ولا اذن سمعت من صنوف المتع والملذات.

وطبقا للاساطير اليونانية يقع الفردوس في اقصى الطرف الغربي من الارض على ضفاف نهر اوقيانوس.

في تلك البقعة التي يذهب اليها الصالحون والاتقياء بعد موتهم لا عواصف ولا ثلج ولا حرارة ولا برد، بل هواء منعش متعدل تحمله نسائم المحيط، وانهار من حليب وعسل

وبساتين من اعناب وفاكهة من كل صنف ولون.

والفردوس هو مستقر الارواح وارض الابطال والشعراء والكهان الذين لا يموتون بل يحيون حياة ابدية.

في اللوحة المتهوجة بالأزرق وظلاله، تبدو الجنة معلنة امجاد الاله، والسماوات لاهجة بجمال صنع يد الخالق، وكأن العالم الروحي يشبه في بهائهه وتساميه

العالم الطبيعي، حيث الجبال والمروج والتلال والأنهار والحدائق والسهول والبحيرات والفارق الوحيد بين العالم الروحي والطبيعي هو ان عناصر العالم الأول ليست ثابتة او

استاتيكية وانما محكومة بخصائص عالم الروح.

لوحة الفردوس لجيفيري بيدريك حققت رواجا كبيرا في فترة وجيزة، بسبب فرادة موضوعها وجمال تنسيق العناصر والألوان فيها وعلى نحو يبعث في النفس الراحة والسكينة.




الملعونـة
للفـنـان الفرنسـي مارسيـل دوشـان


لوحة صدمت الوسط الفني وصفعت لوحة الموناليزا الأصلية للرسام الشهير ليوناردو دافينشي.

مارسيل دوشان، الفنان الذي استهتر بأساليب الفن التقليدي وأساليب عصر النهضة.. يعيد تشكيل لوحة الموناليزا من جديد مضيفا اليها بشكل هزلي شاربين ولحية.

ولد دوشان في فرنسا عام 1887 ويعتبر من أكثر الفنانين تأثيرا في القرن العشرين وأكثرهم جرءة بأفكاره رغم أنه كان أقل اثارة للانتباه من سائر الفنانين آنذاك.

تبنى دوشان فكرة "الفن كعدم" ومهد الطريق للابتعاد عن التقليدي مضيفا اليه كل ما هو غير تقليدي وغير متبع.

يعرف الجميع اسم مارسيل دوشان من خلال لوحة الموناليزا التي رسمها عام 1919 مضيفا اليها شاربين ولحية، بهدف السخرية من النقاد ومن تقاليد فنون القرون الوسطى الراسخة والجامدة.

ويقول البعض ان دوشان رسم شاربين ولحية للموناليزا بهدف الاشارة الى الازدواجية الجنسية للرسام دافنشي، فيشير البعض أن لوحة الموناليزا ما هي الا بورتريه شخصي لدافنشي الذي يرى في نفسه جانبا انثويا، كما اعتقد العالم النفسي والفيلسوف سيجموند فرويد أن دافنشي كان "مثليا" جنسيا ولم تكن الموناليزا غير صورة للانثى التي بداخله. لذلك يتابع دوشان هذا الاعتقاد مضيفا ملامح ذكورية على اللوحة حتى يبرز الازدواجية الجنسية لدافنشي.

كما أثار دوشان فضيحة فنية عبر رفعه مرحاضا عاديا الى مقام التحفة الفنية في احد اعماله السوريالية. لكن الوسط الفني الفرنسي لم يهضم افكاره وقام برفضه، فيما وصفه مؤسس المدرسة السوريالية اندريه بريتون بـ"منارة السوريالية" وأكد أن هذا الفنان هو الرجل الأكثر ذكاء في القرن العشرين.

يذكر أن مارسيل دوشان ظل فنانا مجهولا بسبب محاولة الاعلام والوسط الفني التعتيم عليه وعلى أعماله.

حين توفي عام 1986 لم يهتم الكثيرون لوفاته. وحدها جريدة "الفيغارو" نشرت هذا الخبر في احدى زواياها بينما خصصت "نيويورك تايمز" صفحتها الأولى لهذا الحدث




رقـص فـي كـولـومبيـا
للفـنـان الكـولومبي فرنـانـدو بـوتيـرو


مـن السـهل التـعرف علـى لـوحـات فرنـانـدو بـوتيـرو مـن شـخوصـها البـديـنـة والأجسـاد الضـخـمة..
إنـها الـعلامـة الفـارقـة للـوحـاتـه.

ولـد الفـنـان فرنـاندو بوتيـرو عـام 1932 في مدينة ميديلين فـي كولومبيا. بدأ العمل كمصور ثـم التحق بأكاديمية سان فرناندو في إسبانيا لدراسـة الفـن ثـم سـافـر الى ايـطاليـا لـدراسـة أساليب الفـن لرسـاميـها الكبـار.

يغلـب علـى لـوحـاتـه وجـود الأجسـاد الضخـمـة والأعضـاء المـستـديـرة. يـصـوّر الـمرح والسـعادة بـدعـابـة لطيفـة، كثيـرة تـلك اللـوحـات الـتي نـرى فيـها شـخصـين سـميـنـيـن يـرقصـان، وكأن الفنـان يـريـد أن يـقول إن الـخفـة ليسـت خـفة الجسـد وإنـما خـفة الروح.

فـي هـذه اللـوحـة يـصـور بـوتيـرو مقـهى حاشـدا بـجو الفـرح والـموسـيقـى والـرقـص. الـعازفـون يتـأهبـون لالتقـاط صـورة. وفـي الـوسط شـخصـان سميـنـان يـرقـصـان بـخفـة وسـط أجـزاء الـفاكـهـة المـتراميـة .

يـعتـقد النـقـاد أن لـوحـات بوتيـرو علـى رغـم بسـاطتـها الـظاهرة، إلا أنـها تـحـمل أبـعادا فـكريـة وفلسـفيـة أخـرى. أعتـقد أن اختيـاره للأجسـاد السـميـنـة ليـس عفـويـا، بل لـه مقصد بـاطن أو ظـاهر، على ذلك يـعلق بوتيـرو بـقوله: "ان الفنان يجذب إلى بعض الأشكال بدون معرفة السبب."

بالإضـافـة لـذلـك، يـعتـبر بـوتيـرو فـنـانـا نـاقـدا للمجتمع والسياسة، ينتـقدهـا بـرسـم رمـوز السـلطـة والديـن وطبـقة البرجـوازيين. ومؤخـرا رسـم لـوحـات كثيرة مـعبـرة لـما يـحدث فـي سـجن أبـو غريـب




ليلة مرصعة بالنجوم فوق نهر الرون
للفنان الهولندي فينسنت فان جوخ


لا يمكن ان نذكر افضل اللوحات العالمية، دون ان نلقي الضوء على هذه اللوحة المميزة للفنان الهولندي فان جوخ.

رُسمت هذه اللوحة عام 1988 أسوة بلوحتين اخرتين اثناء اقامة الفنان في ضاحية آرل الباريسية. وفي ثلاثتهما نرى مشهدا للسماء الصافية وقد تزركشت بالنجوم واضاءت ليل باريس.

في احدى رسائل فان جوخ لأخيه، يعترف بولعه الشديد بالطبيعة ولا سيما السماء في ليل صاف تملؤه النجوم وتعكس اضواءها على الأرض.

في هذه اللوحة، نشاهد ابداع الفنان في رسم طبيعة جذابة فوق نهر الرون بألوان براقة وانعكاسات جميلة لضوء النجوم وضوء المصابيح فوق صفحة الماء، الأمر الذي يمنح النفس شعورا بالسكينة والنشوة. اضافة الى رسمه رجلا وامرأة في أسفل اللوحة، يتمشيان بجانب النهر، مما جعل اللوحة واقعية أكثر.

وما يثير الاهتمام، أن هذه اللوحة لم تنل اعجاب الناس والنقاد فقط، وانما نالت اعجاب علماء الفلك ايضا، حيث اهتموا في دراستها وتحليلها، حتى توصلوا إلى أن فان جوخ استطاع ان يرسم المشهد بدقة فائقة، إذ وضع كل نجم في مكانه، وظهرت الانعكاسات أيضا في مكانها، مما يؤكد ان الفنان قد رسمها حقا في جو طبيعي.

يُعرف عن فان جوخ حبه لرسم الألوان الزاهية وتناقضاتها، وولعه برسم الطبيعة والسماء والنجوم الكبيرة حتى يبرز جمالها ويعكس افتتانه بها.

تتميز ريشته بحركتها العصبية وخطوطها الحلزونية، مما يمكننا التعرف على لوحاته بسهولة. بالاضافة لذلك، فإن خطوط ريشته تكشف لنا ايضا الكثير عن احاسيسه الداخلية وانطباعاته النفسية لدى رسمه للوحة ما.


حانة في فولي بيرجر
للفنان الفرنسي ادوارد مانيه


رائد الفن الانطباعي ادوارد مانيه.

ولد الفنان ادوارد مانيه عام 1832 في باريس لاسرة برجوازية، وقد نشأ هاويا للفنون والتصوير الفوتوغرافي.

تنقل كثيرا في هولندا والنمسا وايطاليا باحثا عن دراسة الرسم والألوان والأعمال الفنية، إلى أن عاد بعد ذلك الى فرنسا وتجول كثيرا في متحف اللوفر للتعرف على اعمال اشهر الفنانين.

تتلمذ مانيه على يد الرسام كوتير، تأثر فيه في البداية، ثم ما لبث ان عارض منهجه الفني واتخذ له مسلكا اخر في الفن التشكيلي، متأثرا فيما بعد بأسلوب الرسام الاسباني دييغو فيلاسكيز معربا عن افتتانه الشديد بالألغاز البصرية المعقدة التي تضمنها لوحاته.

كان يهوى مانيه رسم الحياة العصرية ورسم التأثيرات الحسية التي تلتقطها عيناه، مشكلا فيما بعد مع بعض فناني عصره المدرسة الانطباعية او المدرسية التأثيرية التي تعتمد خصائصها على تحييد الفنان ومشاعره عن موضوع اللوحة، الاهتمام بروح العصر والابتعاد عن القصص الاسطورية والتقليدية، استعمال الالوان من أجل تظليل الأجسام واعطائها بعدا ثالثا وتوزيع الضوء على اجسام عديدة في اللوحة.

غير أن نقاد الفن يعتبرون مانيه قد تفرد عن سائر فناني عصره باعتراضه على نقل الطبيعة والمشاهد الخارجية كما هي، بحيث نجده في كثير من لوحاته قد وزع الألوان وكثافاتها على مساحات اللوحة دون أن يلقي اهتماما للظلال الطبيعية والمشاهد المنطقية.

تعتبر لوحة حانة في فولي بيرجر أهم أعماله الفنية، وقد رسمت قبل وفاته بعام، بحيث تعتبر آخر عمل فني قدمه الفنان.

الغموض والحياة الصاخبة واختلاط مشاعر الحزن بمشاعر الفرح هي أكثر ما يلفت الانتباه في هذه اللوحة.

في اللوحة نرى حانة الفولي بيرجير وهي صالة باريسية شهيرة توفر لروادها اللهو والتسلية والموسيقى والمشروبات المنوعة، وداخل هذا الصخب نجد شابة (نادلة) تقف في وسط الحانة وقد بدا على وجهها شرود غامض او حزن غريب.

ما من شك بأن الشخصية المركزية التي تجذب الانتباه في اللوحة هي هذه الفتاة بملامحها الغامضة، ترى ماذا دعاها الى هذا الحزن او الشرود؟

يعتبر البعض ان الفتاة حزينة وغير راضية عن عملها في الحانة الليلية، ويعتبر اخرون انها تمثيل لكثير من البشر الذين يشعرون انفسهم وحيدين وسط صخب الحياة، كما يمكننا الادعاء أن مانيه صور أحاسيسه في وجه الفتاة بطريقة غامضة في مراحل متأخرة من حياته، حتى يوصل الينا فكرة مفادها أن ما نراه في الواقع من أشياء وصور ومظاهر لا تعدو كونها أمورا تجريدية سطحية تخفي في داخلها عوالم أخرى.

تتجلى ميزة اللوحة أيضا في الخلفية المثيرة التي رسمها الفنان، بحيث من المفترض أن يكون خلف الفتاة لوح زجاجي يعكس الجالسين في الحانة، فمثلا نجد أن المرأة التي تقف وتتحدث مع احد الرجال، هي عبارة عن انعكاس صورتها في الزجاج الخلفي، لكن ما يثير الانتباه أن توزيع الضوء وتوزيع الألوان على الزجاج لم يكن متساويا، فهناك اشخاص بدت اشكالهم واضحة كالمرأة التي ترتدي اللون الأصفر وهي صديقة الرسام وتدعى ميري لورن. أما باقي الأشكال فقد كانوا مجرد انعكاس باهت لصورتهم الحقيقية.

ربما أراد الفنان من هذا أن يقول ان اكثر الاشياء التي نراها في الواقع ما هي الا امور لا توجد الا في المرايا.

ظلت هذه اللوحة محط جدل كثير من نقاد الفن حول قيمتها الفنية وتفسير غموضها واحاجي الانعكاسات الضوئية الظاهرة على الزجاج.

أيا يكن التفسير الصحيح والمقصد من وراء اللوحة، تبقى ألوان ادوارد مانيه روعة حين ننظر اليها، وتظل لوحاته تتصدر قمة اللوحات العالمية والمدرسة الانطباعية



حلام طالب جامعي
للفنان الإيراني أيمن المالكي


لا شك في أن الفنان الايراني ذائع الصيت أيمن المالكي ينال إعجاب الكثير من نقاد الفن والمقبلين على الرسومات والأعمال التشكيلية.

أيمن المالكي المولود في إيران عام 1976 هو أحد أبرز الرسامين التشكيليين في العصر الحديث..

يمتاز فنه بخلق لوحات أقرب للحقيقة.. شبيهة بالصورة الفوتوغرافية التي ترسم باسلوب موضوعي وواقعي.. لا تشي بإحساس الفنان ولا ترسل مشاعر معينة.. وإنما هي "صورة" طبيعية لمنظر التقطته عين الفنان يمكن للرائي أن يتأملها ويسقط عليها ما يريـد.

لوحة "أحلام طالب جامعي".. هي إحدى لوحاته الشهيرة، فيها يصور منظر طالب جامعي يحمل بين يديه كتابا، يجلس في زاوية معينة، وقد غطى وجهه بالكتاب بطريقة "غامضة" بعض الشيء، تدفع الناظر إلى التفكير قليلا بما جعل الشاب يجلس بهذه الوضعية؟ وقد ترك الأوراق والصحف حوله تتطاير وتنتشر في الفضاء الصامت بإهمال ودون اهتمام؟

يعتقد البعض أن الشاب في اللوحة يصور حال القلق الوجودي الذي يعيشه الطلاب الجامعيون.. قلق إزاء المستقبل وإزاء ما سيحل به بعد انهاء دراسته الجامعية.. ويرى البعض أن اللوحة هي تصوير لليأس الذي يصيب الشباب بعدما ينهون دراستهم الجامعية ولا يعملون بشهاداتهم ومهنهم الخاصة.. والبعض الآخر يراها تصويرا لأحلام الشباب، بحيث يجلس الشاب مغطيا وجهه بالكتاب ويحلم بمستقبل جميل يحقق فيه ذاته.


هذه اللوحة لا تختلف عن سائر لوحات المالكي، فاسلوبه الواقعي الموضوعي واضح فيها، وطريقته المتقنة في رسم تفاصيل اللوحة وتفاصيل الشاب هو ذات الاتقان المتبع والملازم للمالكي في أغلب لوحاته الأخرى..

في اللوحة يمكننا أن نلاحظ نوع القميص المرسوم، فهو قميص حريري شفاف، يمكننا مشاهدة جسد الشاب من خلال القميص ويمكننا مشاهدة اللباس الداخلي للشاب..

بالاضافة لذلك يمكننا ملاحظة اتقان الرسام لرسم وضعية الجلوس، وملاءمة طيات القميص وطيات البنطال لوضعية جلوسه.. بالاضافة الى تنسيق ألوان الملابس وألوان الجو المحيط بالشاب ورسم طيات الصحف المتناثرة بعفوية، بطريقة يخدم بها جو اللوحة وموضوعها



حدائق خلف بوابة الخريــف
للفنان الامريكي المعاصر توماس كينكيد


يعتبر توماس كينكيد اكثر الفنانين الاحياء شعبية ورواجا في الولايات المتحدة اليوم.

لوحاته توصل احساسا بالسكينة والتفاؤل والسلام بفضل الضوء الذي يشع من ألوانه التي تبعث الأمل والالهام في النفس.

تلقى كينكيد العديد من الجوائز على ابداعاته الفنية المتيمزة، كما لقيت اعماله وتلقى الكثير من الثناء والاشادة من الاوساط الفنية داخل الولايات المتحدة وخارجها.

يطلق على توماس كينكيد لقب "فنان الضوء" بالنظر الى مهارته العالية في توظيف الضوء في لوحاته البالغ عددها اكثر من 300 والتي تصور مشاهد تضج بالحياة للطرقات والأكواخ والمنارات والشواطئ والبيوت.

بعض نقاد الفن اليوم يقارن كينكيد بمونيه ورينوار من حيث انه عاش حياة صعبة في البداية وجاهد وتعب كثيرا وهو يبحث لنفسه عن اسلوب فني متفرد.

من بين اجمل لوحاته واكثرها رواجا لوحته المسماة "حدائق خلف بوابة الخريــف" التي انجزها في نوفمبر من العام 1994.




 توقيع : احساس وحداااني



رد مع اقتباس
قديم 02-05-2017, 07:07 PM   #2


اسلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9452
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 02-05-2017 (07:26 PM)
 المشاركات : 10 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي رد: بعض اشهر اللوحات العالمية



الحمد لله فاطر السماوات والارض


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل اللوحات من شرائح البصل مساهير ألبوم الصور 12 06-30-2016 01:36 AM
لعشاق الرياضة ..كل ما يتعلق بالرياضة العالمية عشق المنتدى الرياضي 15 10-06-2014 12:06 PM
احدث المباريات العالمية في بث مباشر كريباحلو الجوال وملحقاته 2 09-17-2010 01:42 PM
حقق احلامك مع شركة كولد ماين العالمية؟؟؟؟؟؟ kerwan القسم العام 0 06-05-2010 03:11 AM
البيان الاول للحرب العالمية الثالثة الاخطبوط المرعب القسم العام 1 11-25-2009 12:26 AM


الساعة الآن 12:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
ما ينشر في منتديات شباب اليمن لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم